U3F1ZWV6ZTIxNTE0MTg2NDE2X0FjdGl2YXRpb24yNDM3MjYwNTA1NzI=
قناتي التلجرام @alrayh77
recent
أخبار ساخنة

اخبار فيروس كرونا المستجد في العراق

اخبار 📰 فيروس كرونا :



في  دوله العراق :

يشهد العراق منذ نحو ثلاثه اسابيع تصاعدا الامراض في عدد الإصابات بفيروس كورونا تجاوز عتبة 45 ألف وعدد وفيات بلغ أكثر من 2050. ليس هذا فحسب، بل إن العراقيين باتوا يخشون تجاوز معدل الإصابات اليومي ألفي إصابة من معدل 10 آلاف فحص في اليوم، أي ما يعادل 20% ممن يتم فحصهم تثبت إصابتهم بالفيروس، وهو معدل كبير بات العراق يسجله مع تراجع معدلات الإصابة في الدول المحيطة للبلاد ونتمنا من الدول المجاوره الدوالة العراق تقديم المساعده الشعب العراقي.


وتتعدد أسباب تصاعد الإصابات في العراق،  بسبب تصاعد العدد والجو في العراق‘ إذ يرى الطبيب فارس البريفكاني نائب رئيس لجنة الصحة البرلمانية أن ازدياد أعداد المصابين يعود إلى توسّع رقعة المسح الميداني في الفترة الأخيرة وعدم انضبات العرقين بل حجر المنزلي.


ويشير البريفكاني في حديثه للجزيرة نت إلى أن عداد الفحوص اليومية كان لا يتجاوز 1000 في الشهر الأول لاكتشاف الوباء في العراق، وبالتالي، فالمصابون نقلوا المرض لآلاف غيرهم دون أن يعلموا، مما أدى إلى تضاعف أعداد الإصابات  في العراق بشكل جبير جدآ. 


ويتخوف العراقيون من أن تستمر كارثة كورونا في العراق في حصد مزيد من الأرواح، خاصة أن معدل الوفيات بالمقارنة بعدد المصابين يعد الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، فالسعودية التي سجلت حتى الآن 195 ألف إصابة، لم يتجاوز عدد الوفيات فيها 1700 فقط.


 ونسال الله ان يبعد مرض فيروس كورونا عنا وعنكم باذن الله.


اصابات فيروس كورونا 

اصبات في اليوام
اصبات في الشهر
الاصبات الكليه
83+
2010+
8386



الاسمبريد إلكترونيرسالة